مديرية برج البراجنة تحيي الأول من أيار وتكرّم رئيس بلدية برج البراجنة

الرئيسية نشاطات

مديرية برج البراجنة في الحزب تحيي الأول من أيار

وتكرّم رئيس بلدية برج البراجنة بـ “وسام الصداقة” ودرعاً تقديرية

العميد الأمين بطرس سعادة: فلتصب كل أصواتنا للمشروع الوطني المقاوم الذي حمى ويحمي لبنان

المرشح فادي علامة: الصراع بين من يريد حفظ الكرامة الوطنية وبين من أسقط مفاهيم السيادة

رئيس البلدية عاطف منصور: الحزب القومي رمز المقاومة في مواجهة الاستبداد والاستغلال والطائفية

أحيت مديرية برج البراجنة التابعة لمنفذية المتن الجنوبي في الحزب السوري القومي الاجتماعي، عيد العمل باحتفال أقامته في قاعة المودة – الرويس، بحضور عميد العمل والشؤون الاجتماعية الأمين بطرس سعادة، عضوا المجلس الأعلى الامين عاطف بزي والامين سماح مهدي، عضو المكتب السياسي الرفيق وهيب وهبي، منفذ عام المتن الأمين محمد المولى وأعضاء هيئة المنفذية.

كما حضر رئيس بلدية برج البراجنة وأعضاء المجلس البلدي، الوزير السابق عدنان منصور، المرشح عن دائرة بعبدا الدكتور فادي علامة، مسؤول أوقاف برج البراجنة محمد حرب، مخاتير برج البراجنة، وفود من: حركة أمل برئاسة علي غملوش، حركة الجهاد الإسلامي برئاسة أبو أشرف، الحزب الشيوعي اللبناني، الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، وعدد من شخصيات وفاعليات المنطقة.

تعريف

عرّفت الاحتفال مي كردية، بكلمة من وحي المناسبة، شددت فيها على أهمية تعزيز الوحدة الروحية والاجتماعية، وحيّت المنتجين فكراً وغلالاً وصناعة.

علامة

وألقى المرشح الدكتور فادي علامة كلمة توجه بها إلى القوميين الاجتماعيين مؤكداً أنهم كانوا الساعين دائماً بصدق واجتهاد إلى بناء الوطن والأمة تحت رايات خفاقة، بقيم بناءة أركانها الحرية والواجب والنظام والقوة وقال أنه يمكننا أن ننجز القليل بمفردنا، ولكننا معاً نستطيع أن نفعل الكثير، وأكد أنه بهذه المناسبة العزيزة على قلوبنا جميعاً نوجه تحية التقدير والإجلال إلى كل العمال، وأضاف مؤكدا على ضرورة تفعيل دور وزارة العمل في مراقبة القوانين الرادعة لحصول أي غبن أو مظلومية بحق العمال، مع التخطيط اللازم لتأمين فرص العمل للأجيال الواعد”.

وتابع أن الذاكرة تعود بنا دائماً إلى استحضار العلاقة التاريخية والمتينة بين الحزب السوري القومي الاجتماعي وحركة أمل، التي جاهدت ولم تزل كي لا يبقى غبن أو حرمان في لبنان، مؤكدا أن العمل البلدي كان له الانعكاس الايجابي في السنوات الماضية على بلداتنا في قضاء بعبدا، ولا سيما في برج البراجنة، ويسعدنا أن نكون حاضرين اليوم في تكريم رئيس بلديتها.

وختم علامة:”أننا على أبواب الانتخابات النيابية المفصلية في السادس من أيار المقبل، والصراع سيكون بين فريق يسعى للمحافظة على الكرامة الوطنية وفريق أسقط من حساباته مفاهيم السيادة”.

الامين بطرس سعادة

وفي كلمة له، أشار عميد العمل والشؤون الاجتماعية بطرس سعادة الى أن “هذه الانتخابات هي المحطة الأولى في حرب التحرير القومية، ونحن اليوم أمام مفصل تاريخي، ونتطلع إلى مجلس نيابي جديد بأكثرية تصون خيارات لبنان وثوابته وترسخ معادلة الجيش والشعب والمقاومة، مؤكدا على ضرورة إنتخاب المؤمنين بوحدة لبنان وبعناصر قوة لبنان.

ولفت إلى أن هناك قوى ترفع شعارات السيادة لكنها موغلة في تبعيتها، ولذلك فلتصب كل أصواتنا لمصلحة المشروع الوطني المقاوم الذي حمى ويحمي لبنان.

تكريم منصور

في ختام الاحتفال سلّم عميد العمل “وسام الصداقة” الممنوح من رئيس الحزب الأمين حنا الناشف إلى رئيس بلدية برج البراجنة عاطف منصور، ودرعاً تقديرية.

وألقى منصور كلمة أكد فيها أنه لشرف كبير أن يأتي هذا التكريم من الحزب السوري القومي الاجتماعي، وأن يأتي في هذا اليوم بالذات، يوم العمال والمناضلين لأجل الحياة بكرامة، وأيضاً في هذه المرحلة الذي يكتب فيها تاريخ سورية بحروف من نور ونار، في مواجهة أعتى المؤامرات.

وتابع: إني مسرور جداً لأن هذا التكريم أتى من حزب قومي عريق، ما كان منذ تأسيسه إلا مشعلاً للنضال والثورة ورمزاً للمقاومة في وجه الاستبداد والاستغلال والطائفية، وزعيم هذا الحزب قد قال “إن فيكم قوة لوفعلت لغيرت التاريخ “، فكم نحن اليوم بحاجة إلى القوة لنصنع تاريخاً مجيداً يمسح الصفحات السوداء من تاريخ هذه الأمة.

وختم: أننا في المجلس البلدي على مسافة واحدة من جميع الأحزاب التي نعتبرها تنوعاً ثرياً ومصدراً للتمازج والتناغم البنّاء. وباسم المجلس البلدي نعتبر هذا التكريم هو لكل فرد من المجلس، وأنه يعني لنا الكثير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.