تشييع المناضل القومي الرفيق  أنيس يازجي بمأتم حزبي وشعبي في مرمريتا ـ الحصن

نشاطات

تشييع المناضل القومي الرفيق  أنيس يازجي

بمأتم حزبي وشعبي في مرمريتا ـ الحصن

 

شيّعت منفذية الحصن في الحزب السوري القومي الاجتماعي وأهالي مرمريتا بمأتم حزبي وشعبي، المناضل القومي الرفيق  أنيس عبدو يازجي الذي توفي عن عمر ناهز ال 93 عاماً، وشارك في التشييع عضو المكتب السياسي المركزي النائب في مجلس الشعب بشار يازجي، منفذ عام الحصن عدنان منيف أبوعيطة، وعدد من أعضاء هيئة المنفذية وأعضاء المجلس القومي ومسؤولي الوحدات الحزبية.

انطلق موكب التشييع يتقدمه حملة الأكاليل والأعلام الحزبية من منزل الفقيد في مرمريتا حيث أدى القوميون الاجتماعيون تحية الوداع، وإتجه الموكب إلى كنيسة القديس بندلايمون حيث أقيمت صلاة الجنازة التي ترأسها أسقف الحصن المطران إيليا طعمة وشاركه لفيف من الكهنة.

تحدث المطران إيليا عن صفات الراحل ومناقبيته وأشاد بنضالات الراحل وتفانيه، مشيراً الى أنه أمضى عمره عاملا للخير العام ولمصلحة المجتمع والوطن .

نبذة عن الراحل

انتمى الرفيق الراحل إلى الحزب السوري القومي الاجتماعي في أربعينيات القرن الماضي، وأمضى حياته مؤمنا بقيم النهضة القومية الاجتماعية ومطبقا مبادئها في الحياة، وكان مثالا يحتذى في الإيمان والالتزام، وقد حاز الرفيق الراحل على “وسام الثبات”، إضافة إلى العديد من التنويهات وحفلات التكريم التي اقيمت له من قبل المديرية والمنفذية.