تجمع النهضة النسائية أقام معرضه السنوي “شغل البيت” على مدى يومين في فندق “كورال بيتش”

الرئيسية المركز

أقام تجمع النهضة النسائية معرضه السنوي “شغل البيت” في فندق “كورال بيتش” قاعة “بيراميد” يومي الثلاثاء والأربعاء 23 و24 تشرين الأول 2018، وكانت “المونة البيتية” المادة الأبرز فيه حيث توزّعت المنتوجات البيتية من مربيات ومخلّلات وزيت وزيتون وزعتر وماء الورد وماء الزهر والفاكهة المجففة إلى جانب الأشغال الحرفية.

حضر حفل الافتتاح، إلى جانب رئيسة التجمع منى فارس وأعضاء الهيئة الإدارية رئيسة المجلس النسائي اللبناني إقبال دوغان، نائبة رئيسة الاتحاد النساء الدولي جمال غبريل، رئيسة جمعية نور مارلين حردان، سوسن جميل السيد، رئيسة جمعية بيت المرأة الجنوبي أمينة بري فواز، مديرة العلاقات العامة في هيئة دعم المقاومة ندى سعد، صباح قانصو، جمانة فادي الأعور، وحشد من السيدات والمهتمّين. وزار المعرض رئيس الحزب السوري القومي الاجتماعي حنا الناشف والنائب السابق الدكتور مروان فارس وفاعليات.

وفي الافتتاح كانت كلمة لرئيسة التجمع منى فارس رحبت فيها بالحضور وقالت: “حضوركم اليوم إنما هو أكبر دعم لاستمرار مسيرة التجمع التنموية، هذا التجمع الذي يركز على تصريف إنتاج أهل الريف وتثبيتهم في أرضهم، ويحقق بالإضافة إلى المردود المادي الذي يعود للعائلات المشاركة هدفاً ثقافياً اجتماعياً وهو الحفاظ على إرث تصنيع المونة البلدية، وهو إرث معنوي مرتبط بالهوية الحقيقية لشعبنا”

ثم كانت كلمة نائبة رئيسة التجمع ديما المعلوف قالت فيها: “ما أجمل أن نلتقي من كلّ لبنان، من أرض الخير والمحبة، قلوب أمهات جئن بما جنت أياديهن، لتبادل الخيرات.. من شغل بيوتهن العامرة بالحب والحنان والتعب. سيدات كلّ واحدة منهن تحمل في قلبها مشعلاً من بيادر الأمومة لتغيّر حياة مجتمعها بالرزق الحلال واللقمة الممتزجة بعرق الجبين”.

وشهد المعرض زيارات من قبل العديد من السيدات والفاعليات والمواطنين.