تفاصيل لقاء رئيس الحزب السوري القومي الاجتماعي الامين حنا الناشف ورئيس المجلس السياسي في حزب الله السيد ابراهيم أمين السيد

الرئيسية رئاسيات

التقى رئيس الحزب السوري القومي الاجتماعي الامين حنا الناشف رئيس المجلس السياسي في حزب الله السيد ابراهيم أمين السيد، وحضر اللقاء الى جانب الناشف نائب رئيس الحزب الامين وائل الحسنية وعضو المجلس الأعلى الامين قاسم صالح، ومن قيادة حزب الله حضر نائب رئيس المجلس السياسي محمود قماطي، وأعضاء المجلس محمد صالح، د. علي ضاهر وسعيد ناصر الدين.

وجاء في البيان الذي أصدرته العلاقات الاعلامية في حزب الله عن اللقاء:

استقبل رئيس المجلس السياسي في حزب الله سماحة السيد إبراهيم أمين السيد رئيس الحزب السوري القومي الاجتماعي حنا الناشف على رأس وفد من الحزب وتناول البحث الأوضاع المحلية والإقليمية وعدداً من المواضيع التي تهم الطرفين، حيث جرى التأكيد على أهمية الانجازات التي تحققت في المنطقة لصالح محور المقاومة، وخاصة في سوريا التي استطاعت أن تصمد بمواجهة الحرب الكونية التي شنت عليها على مدى السنوات الماضية.

كما أشاد الطرفان بالمواقف الوطنية التي أعلنها فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون على منبر الجمعية العامة للأمم المتحدة، والتي كانت مبعث فخر واعتزاز، وتضاف إلى سجل انتصارات المقاومة على العدوين الصهيوني والتكفيري، ونوها أيضاً بالخطوة التي قام بها وزير الخارجية جبران باسيل لدحض مزاعم وأكاذيب رئيس وزراء العدو بنيامين نتنياهو، من خلال الجولة الميدانية للسفراء الأجانب على المواقع المزعومة في ملعب العهد وجواره.

ولفت الطرفان إلى أهمية تشكيل الحكومة لمعالجة الأزمات المعيشية التي يعيشها اللبنانيون، وضرورة تمثيل القوى السياسية المختلفة والتي أثبتت حضورها من خلال الانتخابات النيابية الأخيرة، مع التأكيد على حق الحزب القومي بالتمثيل الوزاري.

كما أبدى الطرفان ارتياحهما للخطوات التي يجري العمل عليها لتأمين عودة النازحين السوريين إلى بلدهم بشكل آمن، لما فيه من مصلحة للبنان وشعبه.