عميد الخارجية يلتقي عضو قيادة حزب “يوبيك” الهنغاري: تأكيد مشترك على حق العودة ومحاربة الارهاب والاحتلال

الرئيسية المركز

التقى وفد من الحزب السوري القومي الاجتماعي ضم وكيل عميد الخارجية سناء البونجي ومسؤول دائرة السفارات العربية حافظ يزبك ومفوض بلغاريا جورج رياشي، عضو قيادة حزب “يوبيك” الهنغاري النائب السابق سامة تاماس غيرغو الذي زار لبنان وجال في عدد من المخيمات الفلسطينية دعماً لحق الفلسطينيين في العودة الى فلسطين.

وجرى خلال اللقاء تأكيد مشترك على حق الفلسطينين في العودة الى قراهم ومدنهم في فلسطين المحتلة، وادانة كافة اشكال الاحتلال والعدوان، وضرورة عودة النازحين السوريين الى بيوتهم وبلداتهم بعد أن بسطت الدولة السورية الأمن والاستقرار في معظم المناطق السورية.

وشدّد الوفد القومي أمام المسؤول الهنغاري على ضرورة تقف الدول كافة الى جانب الحق والقضايا العادلة وإدانة الارهاب والاحتلال والعنصرية.

وأكد الوفد القومي أن الإرهاب الذي تتعرض له سورية منذ سبع سنوات، هو نسخة عن الارهاب الصهيوني الذي يمارس بحق شعبنا في فلسطين، والمطلوب من شعوب العالم ادانة هذا الارهاب والتصدي لسياسات الحكومات الداعمة له.

ولفت الوفد إلى أن الحزب السوري القومي الاجتماعي يبذل جهوداً لعودة النازحين السوريين الى بيوتهم، وعلى الدول والمنظمات الدولية ان تدعم هذا الخيار.

يذكر أن حزب “يوبيك” ممثل بـ 25 نائباً في البرلمان الهنغاري.