منفذية الأرجنتين تنظم المعرض الفني الثاني للفنانين السوريين

نشاطات

نظمت منفذية الأرجنتين في الحزب السوري القومي الإجتماعي المعرض الثاني لفنانين سوريين ومن أصل سوري، وذلك في مكتب المنفذية بحضور منفذ عام الأرجنتين أنطون كسبو، سفير سوريا ماهر محفوظ وأعضاء السلك الدبلوماسي السوري، رؤساء المؤسسات السورية، وجمع كبير من القوميين أقارب الفنانين والمهتمين.

ألقى منفذ عام الأرجنتين أنطون كسبو كلمة ألقى فيها الضوء على الفن السوري منذ الملاحم الى التماثيل وصولا الى الاحجار المنقوشة والفسيفسائيات، لينتقل هذا الفن مع الهجرة السورية إلى باقي دول العالم والبشرية جمعاء، وشكر كسبو السفير السوري في الأرجنتين على المساعدة غير المحدودة التي قدمها لإنجاح المعرض الثاني للفنانين السوريين.

وفي الكلمة التي ألقاها هنأ السفير محفوظ القائمين بهذا العمل لخدمة الوطن والجالية، وتطرق إلى الإوضاع في المنطقة وخاصة الأحداث في سوريا، لافتاً إلى أن سوريا تمكنت من تحقيق الإنتصار وإفشال أهداف الحرب التي شنت عليها والتي تقف خلفها “اسرائيل” والولايات المتحدة الأميركية والدول العربية التي تدور في فلكها.

من جهتها شكرت مديرة معهد الرسوم القائمين والإداريين على إهتمامهم بالفن وتشجيع أبناء المجتمع للتعرف الى هذا النوع من الفن الراقي والإبداعي.

بعد الكلمات قام السفير محفوظ والمنفذ كسبو بقص شريط الافتتاح، وجالا مع الحضور في ارجاء المعرض وتعرفا الى اللوحات التي تجاوز عددها الخمسين لوحة.